القائمة
  • اتصل بنا 0555010157

  • راسلنا info@amanclinics.net

أنشطة التعليم الطبي المستمر

مقدمة

يعتبر التعليم الطبي المستمر مدى الحياة مطلب أساسي لتطوير الحياة المهنية لأطباء الرعاية الصحية الأولية للمحافظة على الكفاءة اللازمة لممارسة المهنة والاستمرار في تطوير المعرفة العلمية والعملية مما يعزز قدراتهم ويلبي احتياجات المرضى ويستجيب للأولويات الصحية في الوطن.
كما أن الاعتماد على القراءة الذاتية لم تعد كافية بدون وجود برنامج تعليمي نشط يحافظ على كفاءة الطبيب العلمية والعملية و يهدف إلى تحسين المخرجات للمرضى عبر تغيير السلوكيات العملية للأطباء ومواكبة التطور السريع والمتواصل في مجال الطب.
وبناءً على ما تقدم فقد تم تطوير برنامج التعليم الطبي المستمر والذي يهدف إلى تحسين حياة الناس جميعاً مواطنين ومقيمين المملكة العربية السعودية لتطوير المعرفة و المهارات وتغيير السلوكيات لأطباء الرعاية الصحية الأولية وتمكينهم من تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية.

أهداف البرنامج 

الرؤية

تطوير التعليم المهني المستمر مدى الحياة والمحافظة على كفاءة أطباء الرعاية الصحية الأولية لتقديم خدمات ذات جودة عالية في المجتمع.

الرسالة

يتبنى برنامج التعليم الطبي المستمر خلق أنشطة تعليمية ذات كفاءة عالية ملبية للاحتياجات التعليمية لأطباء الرعاية الصحية الأولية تمكنهم من التجديد المستمر للمعرفة وتطويرالمهارات اللازمة لتقديم رعاية صحية متطورة للمرضى.

الهدف

تأسيس العملية التعليمية المستمرة لأطباء الرعاية الصحية الأولية الداعمة والمشجعة للتعليم الطبي المستمر مدى الحياة عبر تجديد المعرفة والمهارات لدى الأطباء.